الافراط في تناول أدوية التخسيس  

الافراط في تناول أدوية التخسيس  

الرغبة في التخلص من الوزن الزائد تجعل البعض يلجأ الي تناول أدوية إنقاص الوزن بجانب النظام الغذائي وذلك لتحفيز عملية الأيض أو حرق الدهون لديهم بشكل أسرع  

ويجهل الكثيرون خطورة ذلك الأمر ،حيث أنه قد يتسبب في حدوث مخاطر عديدة خاصة عند تناول هذه الأدوية دون استشارة الطبيب، مثل ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد ما قد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، الإسهال وفقدان كم كبير من السوائل الموجودة بالجسم مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف  

كما يؤدي الإفراط في تناول أدوية التخسيس إلى تلف الكلى والكبد وقد يؤدي إلى الوفاة ولتجنب تلك الأضرار والعيش بصحة جيدة مع وزن مثالي لجسمك يجب اتباع نصائح لفقدان الوزن بصورة طبيعية كاتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية من كربوهيدرات، بروتينات، ودهون نافعة وأطعمة ذات الألياف العالية اللازمة لصحة الجسم، وأيضاً ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم مما يزيد عمليات الحرق دون اللجوء لأدوية انقاص الوزن، شرب الكثير من الماء والسوائل مما يمنع حدوث الجفاف في الجسم كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، والعديد من الفوائد الأخرى التي قد تجنبنا استخدام تلك الأدوية. 

ولابد أن نعي تماما أن ما يروجه بعض الأشخاص عن المكملات الغذائية أو العشبية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على أنها لا تسبب أي أضرار صحية، أن هذا غير صحيح خاصة كونها مستخرجة من الأعشاب فهي طبيعية ما يدعي الى الاطمئنان عند شرائها من قبل المستهلك، ولذلك يجب الحذر واستشارة الطبيب قبل استخدامها فقد تسبب مخاطر كبيرة على الصحة ؛فهي غالبًا لا تخضع لتجارب سريرية .  

رغبتك في التخلص من الوزن الزائد أمر طبيعي ومشروع ولكن ،احرص دوما علي أن تفعل ذلك دون الاضرار بصحتك فهي أغلي وأثمن بكتير من أن تجعلها عرضه لتجار السموم ومروجي عقاقير المرض .  

Share this:

Related Articles

COMMENT

Post a Comments

Augue Sed viverra nulla Interdum mia bibendum velit sapien usop scelerisqu ictum quam tincidunt nec feugiat augue tincidunt Etiam pretium diam rhoncus. gida turpis cursus. Nuncsed fringilla tortor iaculis eget tincidunt accumsan ullamcorper.